اخر الأخبار

صيغة ونموذج صحيفة استئناف دعوى مطالبة بقائمة جهاز




صيغه استئناف منقولات زوجيه من الزوج


إنه فى يوم                     الموافق        /        /2018.



بناء على طلب / ............................................. . المقيم بقرية ....................................
  .ومحله المختار مكتب الاستاذ/ .............................. . المحامي 

أنا                                   محضر محكمة                        انتقلت واعلنت :-

السيده  /  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المقيمه .................... 
مخاطبا مع/       


الموضوع (لابد ان تذكر دفوعك بجديه حتي يتم الحكم لصالحك ) 

-أقامت المعلن اليها الدعوى رقم ............لسنة ............... أسرة .........ضد الطالب طلبت فى ختام صحيفتها الحكم بأن يسلم الطالبة قائمة أعيان جهازها سند التداعى أو رد قيمتها البالغة مائة و أربعون ألف وخمسمائة جنيه فى حالة هلاكها  او استهلاكها مع الزامه المصاريف وأتعاب المحاماه.

-وقد تداولت الدعوى بالجلسات وبجلسة //201. أصدرت المحكمة حكمها القاضى منطوقه
" حكمت المحكمة : بإلزام المدعى عليه بأن يسلم المدعية منقولاتها الزوجية المبينة وصفا بقائمة أعيان جهازها سند التداعى أو دفع قيمتها  مائة و أربعون ألف وخمسمائة جنيه إن كانت هالكة وألزمت المدعى عليه المصاريف وخمسة وسبعون جنيها مقابل أتعاب المحاماه "

وحيث أن هذا الحكم لا يلقى قبولا لدى الطالبات فإنهن يطعن عليه بالاستئناف للأسباب الاتية:-

أسباب الاستئناف
أولا:- من حيث الشكل .
-لما كان الحكم المستأنف قد صدر بتاريخ  /  /201.  وقد قيد فى الميعاد القانونى ومن ثم فهو مقبول شكلا.
ثانيا :- من حيث الموضوع .
-لما كان هذا الحكم قد صدر مجحفا بحقوق الطالب مشوبا بعيب الفساد فى الاستدلال والقصور فى التسبيب فإن الطالب يطعن عليه للأتى:
أولا:- أن المحكمة لم تحقق دفاع الطالب ولم تقسطه حقه ولم ترد عليه بثمة رد حيث دفع الطالب بأن المستأنف ضدها قد تحصلت على مصوغاتها الذهبية وملابسها الشخصية وطلب توجيه اليمين

 القانونية لها إلا أن المحكمة التفتت ورفضت هذا الدفع.
ثانيا:- أن المستانف ضدها لم تنكر أنها استولت على مصوغاتها الذهبية وملابسها الثابتة فى قائمة أعيان جهازها وكان الاحرى على المحكمة أت تصيغ حكمها على تلك الحقائق ومن ثم يكون حكمها قد صدر معيبا ومخالفا للواقع والقانون.

ثالثا:- أن الطالب قد طلب احالة الدعوى للتحقيق لاثبات أن المستأنف ضدها قد استلمت بعض منقولاتها الزوجية (المصوغات الذهبية وملابسها) إلا أن المحكمة التفتت ولم تجب الطالب الى طلبه وقالت فى حيثيات حكمها أن المحكمة ترى فى الدعوى ما يكفى لتكوين عقيدتها , كيف ذلك و انها لم تلتفت وأهملت كل ما دفع به الطالب مما يمثل ذلك اجحافا بحقوق الطالب واضرارا به بالرغم من وجود شهود اثبات يقرون بان المستأنف ضدها خرجت بمصوغاتها الذهبية ولابسها الشخصية الثابتة فى قائمة أعيان الجهاز الا ان المحكمة لم تلتفت الى كل ذلك ولبت المستأنف ضدها الى طلباتها دون النظر الى مصلحة الطالب والاضرار به .

-ولهذه الاسباب والاسباب الاخرى الارشد والاقوم التى تراها عدالتكم والاسباب التى ستبدى بالجلسات.


لذلك

أنا المحضر سالف الذكر أنتقلت إلى حيث المعلن اليها  وسلمتها صورة من هذا وكلفتها الحضور امام محكمة استئناف عالى................... الدائرة رقم (        ) اسرة   بجلستها المنعقدة يوم             الموافق
     /     /2018. من الساعة التاسعة صباحا وما بعدها لسماع الحكم بقبول الاستئناف شكلا و الغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددا برفض الدعوى مع الزام رافعها بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه عن درجتى التقاضى.

لأجل العلم......

ليست هناك تعليقات