اخر الأخبار

كيفية تحرير محضر في قسم الشرطة من البداية

تحرير المحضرفي قسم الشرطة

ومعرفة انواع محاضر الشرطة والفرق بينه وبين الجنح 

اصبحنا اليوم وبكثرة نتعرض للعديد من المشاكل اليومية في حياتنا واصبح الكل يهدد الجميع بعمل المحاضر والشكاوي الكيدية واغلب هذه المحاضر تتم في الارياف محضر ضد محضر للتنازل عن الشكاوى وضياع الحقوق .
ومن ثم قررنا ان نوضح لكم اجراءات عمل المحضر من البداية حتي تاريخ الجلسة 
اولا :- عليك الذهاب فورا بعد حدوث المشاجرة او المشكلة اي كانت  الي اقرب مركز شرطة او نقطة الشرطة التابع لها.
ثانيا :- عليك الافضل اولا ان تصيغ ماحدث باستفاضة او نبذة عامة في طلب يتم التأشير عليه من مأمور المركز 
ثالثا :- يقوم امين الشرطة في الاستيفاء بسماع الواقعة وسؤالك عن الواقعة وما حدث واين حدث ويجب عليك الا تبالغ في اي شئ علي غير الحقيقة فلاتوصف مثلا انك انضربت بكذ وكذا وعلي وجهي ورجلي وظهري ويأتي في النهاية التقرير الطبي باصابة في الوجه فقط فيكون مصير المحضر هذا البراءة ومن حقك كتابة اي شئ عن الواقعة في المحضر دون اعتراض من احد
رابعا:- في النهاية يتم التوقيع علي المحضر وارفاق المستندات المؤيدة لاقوالك وجواب المعاينة او الكشف الطبي الموجة الي المستشفى .
خامسا:- - أخذ رقم المحضر والتأكدمن كتابته او رقم الاحوال حتى يتم متابعة المحضر فيما بعد.
سادسا :-- المحضر يتم ارساله للنيابة لتكييف الواقعة التكييف الصحيح وتتابعه بالرقم في النيابة.
سابعا :- المحضر اما يتم قيدة في جدول الاداري وغالبا يكون في قضايا السب والقذف والمنازعات السكنية واثبات الحالة او علي حسب رأي النيابة .

واما جدول الجنح وغالبا  المحضر ذلك يكون  جنحه ضرب أو سرقة او علي حسب ماتراه النيابة 


يتم متابعة المحضر عن طريق الجدول ومعرفة وكيل النيابة المختص بالموضوع وعندما ترغب في اضافة اقوال او سماع شهود بتكتب طلب وتأشر عليه وتتسمع في الاستيفاء بعد تأشير سيادة وكيل النيابة 

ثامنا :-- المحضر إما يتم حفظه أو يتم تحديد جلسة وفي حالة الحفظ من حقك ان تتظلم من القرار الصادر بالحفظ امام المحامي العام .

ليست هناك تعليقات